سعر بلايستيشن 5 في قطر 2024 وأبرز مميزاته ومواصفاته

سعر بلايستيشن 5 في قطر 2024 وأبرز مميزاته ومواصفاته هو ما سوف نتحدث عنها في هذه المقالة، حيث قامت شركة سوني بالاعلان عن جهاز PS5 مع نهاية العام قبل الماضي، والذي يأتي بعد مرور أكثر من 7 سنوات على نزول جهاز PlayStation 4، ويأتى الجهاز بتصميم ومواصفات تجعله افضل اجهزة الالعاب المقدمة من سوني، وذلك من حيث دقة الالعاب الى جانب سرعة واداء الجهاز أيضا، وفي السطور التالية نرصد اليكم مواصفات الجهاز كاملة ثم فيما بعد نرصد اليكم اسعار الإصدارات من الإصدار الرقمي والإصدار القياسي، فتابعونا الآن.


سعر بلايستيشن 5 في قطر 2024


مواصفات Playstation 5


  • في بداية الحديث عن مواصفات الجهاز نتعرف علي نوع المعالج المزود بها الجهاز حيث يأتي PS5 بمعالج AMD Zen 2 ثماني النواة بسرعة 3.5 جيجاهرتز، إلى جانب احتوائه على معالج رسوميات AMD RDNA 2 بسرعة 2.23 جيجاهرتز، كما يدعم الجهاز دقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية، كما يدعم أيضا دقة 8K بمعدل 60 إطار في الثانية.
  • يوجد من بلاي ستيشن فايف إصدارين وهما الرقمي بدون ذاكرة تخزين واصدار اخر وهو الإصدار القياسي بذاكرة تخزين SSD بمساحة 825 جيجابايت، كما يحتوي بلايستيشن 5 علي ذاكرة وصول عشوائي GDDR6 بسعة 16 جيجابايت، كما يدعم الجهاز أيضا الصوت ثلاثي الأبعاد.
  • يأتى Playstation 5 بمنفذ HDMI 2.1 لتوصيل الجهاز على الشاشة، مع منفذ USB من نوع Type-A ومنفذ USB من نوع Type-C، كما يحتوي الجهاز على منفذ Ethernet لتوصيل كابل الشبكة (LAN) بالاضافة الى امكانية الاتصال بشبكة الانترنت عبر الاتصال اللاسلكي من خلال الواي فاي.


مواصفات وحدة تحكم بلايستيشن 5


كما يأتى مع الجهاز وحدة تحكم لاسلكية DualSense (دوال سينس)، والتى تمتاز بدقة وجودة مميزة في التصميم والشكل الخارجي كما تمتاز أيضا بخفة وزنه الى جانب انه مريحة في اليد أثناء اللعب، ووحدة التحكم مزودة بميكروفون داخلي مع بطارية ليثيوم أيون مدمجة بسعة جيدة ومنفذ شحن من نوع USB Type-C، ويوجد منها مجموعة ألوان مختلفة ومنها اللون الابيض والاسود والاحمر والرمادي والوردي والأرجواني والأزرق.


سعر بلايستيشن 5 في قطر 2024


  • بلايستيشن 5 الإصدار الرقمي، مع وحدة تحكم، يبلغ سعرها 1899 ريال قطري.
  • بلايستيشن 5 الإصدار القياسي بسعة 825 جيجابايت، مع وحدة تحكم، يبلغ سعرها 2499 ريال قطري.


قد يهمك أيضا هذه المقالات: سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2024 و سعر بلايستيشن 5 في الكويت 2024 و سعر بلايستيشن 5 في الإمارات 2024


والي هنا نكون قد انتهينا من مقالنا وفي نهاية المقال نرصد لكم أفضل المتاجر التى يمكنك من خلاله شراء جهاز PS5، ويتوفر الجهاز بعدة متاجر داخل قطر ومنها متاجر كارفور ولولو هايبر ومكتبة جرير.

تعليقات